سعود السنعوسي يصدر روايته الأولى «سجين المرايا»

الأنباء: أصدر الكاتب الكويتي سعود السنعوسي روايته الأولى (سجين المرايا) متناولا فيها الرومانسية عبر حكاية حب.  
وقدمت للرواية التي تقع في 274 صفحة الشاعرة سعدية مفرح التي بينت ملامح من الأسلوبية المتبعة في هذا العمل الجديد بما اعتبرته بمنزلة «شجن اجتماعي».
واضافت مفرح «في (سجين المرايا) تتراءى لنا أولا قصة حب مبسترة وبائسة بتفاصيل صغيرة وذكريات باهتة وتحولات مفصلية في النهاية».
واشارت الى انه «على الرغم من أن هذه القصة ذات التداعيات الرومانسية الغضة تسـتغرق كل مساحة الرواية تقريبا الا أنها تبدو هامشية وربما مجرد أرضية ذات لون محايد لتبرز فوقها بوضوح منمنمات اللوحة الحقيقـية ذات اللـون الأسود لعلاقة الراوي أو ذلك الفتى الغر بوالدته على نحو غريب ومأساوي».
وقال المؤلف السنعوسي خلال التعريف بروايته ان مخزون الذاكرة ادى دورا ما في هذا العمل «وحاولت مرارا أن أنسى ولكن يصعب ادراك النسيان مع وجود تلك الصناديق الصغيرة السحرية المقفلة في داخلنا».
واوضح السنعوسي ان «تلك الصـناديق التي تحوي كل ذكرياتنا حلوها ومرها قديـمها وحديثها مهما بدا لنا نسيانها تبقى دفينة في أعمــاقنا محتفـظة بأدق التفاصـيل في قلب ذلك الصندوق المحكم الاقفال الذي لا نملك مفاتيحه بأيدينا بل ان مفاتيحه تحلق حولنا في كل مكان من دون أن نشعر بها».
 
المصدر: الأنباء

تعليقات

  1. سجين المرايا..عنوان رائع يجذب القارىء لاقتنائه متمنيه من أعماق قلبي أن تضيف هذه الرواية طابعا أدبيا مميزا للأدب الروائي في الكويت.

    شكراعلى هذا الموضوع

    دمت سالما

    ردحذف
  2. اتحرى نزولها بالاسواق الكويتيه ...

    خاصه انها من الكاتب سعود السنعوسي

    له سحر خاص يجذبك بالقرائه ويخليك تكمل القصه بكل حماس

    اتمنى فعلا قرائتها


    بدر العليان

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة الأحلام

هلا فبراير .. إلى من يهمه الأمر!

كيف تغني الكويت من دون صوتها؟